القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج تساقط الشعر..حلول سريعة لعلاج تساقط الشعر


من الطبيعي أن يسقط من 50 إلى100 شعرة من شعر الرأس كل يوم .
· يعاني من سقوط الشعر 40 مليون رجل و 20 مليون امرأة . 


متى سأصبح أصلعا ؟

يستحيل التنبؤ بسرعة إصابة أي أحد بالصلع من تاريخ البدء بملاحظة سقوط الشعر بكميات كبيرة . أغلب الرجال يصبحون صلعان بالكامل بعد 15 إلى 20 سـنة ، وبعضهم يصبحون كذلك بعد بضع سنوات فقط .



تساقط الشعر ، صح أو خطأ ؟
إذا كان والدك غير أصلع ، لن تصبح أنت أصلعا.
خـطـأ
القابلية للصلع تأتي بالوراثة ، وعلى الأرجح تتعلق بمجموعة من الجينات . وعليه فأنت لا تكون في منأى من الصلع بصورة تلقائية إذا كان أبوك غير أصلع . ليس صحيحا ما قاله البعض أن الجينات من جهة الأم هي فقط التي تؤثر على ذلك .


تمشيط الشعر 100 مرة في اليوم ينشط الدورة الدموية ويمنع سقوط الشعر . 
خطأ 
التمشيط بقوة قد يجرح الشعر ويزيد المشكلة ســوءا .

بعض التســـريحات ، مثل الجدل ، قد تسبب سقوط الشـعر .
صحيح
بعض تسريحات الشعر التي تشـد الشعر أو تعرضه للضغط - مثل ذيل الحصان المشدود أو صفوف الذرة- قد تسبب سقوط الشعر . 

إرتداء القبعات يقود إلى سقوط الشعر لأنه يمنع تنفس الشعر .
خطأ
الشعر ليس بحاجة للتنفس . جذر الشعرة هو الجزء الوحيد الحيّ في الشعرة ، ويحصل هذا الجزء على الأكسجين من الدم الموجود في فروة الرأس .

تكرار غسل الشعر بالشامبو يسبب تساقط الشعر. 
خطأ 
تشـتــبك الخمسين أو المائة شـعرة التي تسقط يوما مع باقي الشعر ، إلا أنها تزال من بين الشعر بالغسيل بالشامبو . لذلك نرى ما نحسبه كمية كبيرة من الشعر داخل حوض الاغتسال بعد غسل شعرنا، إلا أن ذلك في الواقع هو تلك الشعرات التي سقطت سابقا .

التنشيف بالهواء الساخن قد يزيد سقوط الشعر سـوءاً 
صحيح
السبب هو أن الحرارة تتلف البروتين الموجود في الشعر فيصبح الشعر ضعيفا وعرضة للتكسر . تمشيط الشعر أثناء تنشيفه بالهواء الساخن يسبب المزيد من التلف . إذا كنت تستعملين نشـّافة شـعر يجب استخدام الهواء الأبرد .


اقـتـراحـــــات
· اغسل شعرك يوميا بشـامبو خفيف . الشـعر الوسخ يلتصق بالفروة ويبدو أقل كثافة.


· تجنب كل شـيء من شأنه تعريض الشعر للتكسر . لا تفرك شعرك بقوة ولا تنشف شعرك بالهواء الساخن . نشف شعرك بمنشفة بدون فركه أو استعمل منشف الشعر بالهواء البارد . والأفضل من ذلك كله أن تترك الشعر يجف طبيعيا . استخدم فرشاة ذات شعر ناعم . استعمل كريم خاص لإزالة تعقيد الشعر بدلا من إزالة العقد بالمشط.



_____________________________________________ اذا اردت التعليق فقد تم فتح التعليق بدون تسجيل في البوابة ...يسعدنا رأيك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات