القائمة الرئيسية

الصفحات

الإكثار من الفاكهة والخضار يساعد على الشعور بالسعادة



تقول دراسةٌ حديثة إنَّ الأشخاصَ الذين يتناولون سبعَ حصص في اليوم من الفاكهة والخضار لديهم أعلى مستويات من   السعادة والصحة النفسيَّة.

ففي عمل مُشترك مع جامعة دارتماوس؛ فحص خبراء من جامعة وورويك عادات الطعام عند 80 ألف شخص في إنكلترا، ووجدوا أنَّ مستوى السعادة النفسية ارتفع مع عدد الحصص اليوميَّة من الفواكه والخضار، والذي وصلَ إلى
 سبع حصص في اليوم في ذروته.

حدَّدت الدراسةُ (التي نشرت في موقع هيلث داي نيوز) مقدارَ الحصَّة الواحِدة بثمانين غراماً.

قالت مُساعدة مُعدِّ الدراسة، سارة ستيوارت براون، الأستاذة في الصحَّة العامة: "كانت القدرةُ الإحصائيَّة للفواكه والخضار كالمُفاجأة؛ لقد تجاهل الباحِثون في مجال السعادة النظامَ الغذائي على نحوٍ تقليدي".

"هناك حاجةٌ إلى المزيد من البحث كي نكتسبَ معرفةً أكثر حول الأسباب وراء هذه النتائج".

قال مُساعِد مُعِدِّ الدراسة، أندريو أوسوالد، الأستاذ في قسم علم الاقتصاد: "أظهرت هذه الدراسةُ نتائجَ مُدهِشةً؛ ولقد قرَّرتُ أنا شخصياً أنَّه من الحكمة تناول المزيد من الفواكه والخُضار، فأنا حريص على أن أبقى مبتهجاً".

في وقتنا الحاضر, تنصح عدَّةُ حكومات غربيَّة الناس بتناول خمس حصص من الفاكهة والخضار في اليوم للحماية من أمراض القلب والسرطان.

ولكن، بينما وجدت الدراسةُ ارتباطاً بين حصص الفاكهة والخضار والسعادة, لم تُبرهِن على علاقة سبب ونتيجة.

_____________________________________________ اذا اردت التعليق فقد تم فتح التعليق بدون تسجيل في البوابة ...يسعدنا رأيك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات