على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

أنت الان على ( بوابة الطالب المصري ) نحن سعداء بتواجدك معنا ..و نتمنى لك قضاء وقت ممتع :)

الانجازات العلمية المذهلة في 2012 لن تصدق !!



2012.. عام من الإنجازات العلمية والابتكارات التقنية.

" "أبل"تذهل العالم بالجيل الثالث من كمبيوتر "آيباد" و الهاتف الذكي "آيفون 5 "،...و "ناسا" تحقق فتحًا علميًا بالعربة المريخية "كيريوسيتى Curiosity"...و المغامر النمساوي "فيليكس" حديث العالم بقفزته التاريخية...

شهد عام 2012 إنجازات علمية غير مسبوقة، إذ وصلت أول مركبة فضائية إلى المريخ، واشتد التنافس في عالم الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، ودخل موقع الـ"فيسبوك" البورصة مع تجاوز مستخدميه مليار مشترك نشط.

كما كشفت شركة "أبل" الأمريكية في مارس عن الجيل الثالث من كمبيوتر "آيباد"، الذي يسيطر على الحصة الأكبر في سوق الأجهزة اللوحية.

أما موقع الـ"فيسبوك" للتواصل الاجتماعي فدخل في مايو عالم التدوالات المالية، عندما طرح أسهمه في بورصة نيويورك، وتجاوز مستخدموه في هذا العام مليار مشترك نشط.

وكشفت عملاقة البرمجيات "مايكروسوفت" في يونيو عن وجه جديد لها، فأزاحت النقاب عن كمبيوتر لوحي، يعمل بنظام "ويندوز"، أملا في حصة من كعكة الأجهزة اللوحية.

وبعد معارك قضائية لم تتوقف مع "أبل" كشفت "سامسونج" الكورية الجنوبية عن مجموعة من أجهزة "جالاكسي" الجوالة، وأصبحت أكبر بائع لأجهزة "أندرويد" في العالم.

وفي الثاني عشر من سبتمبر، كشفت "أبل" عن الهاتف الذكي "آيفون 5 "بشاشة أكبر ودعم لشبكات الهاتف المتطورة من الجيل الرابع، ولم تغب "أبل" عن الساحة التقنية طويلا، فأضافت في نهاية أكتوبر أخًا صغيرًا إلى عائلة كمبيوترات "آيباد".

أما في علوم الفضاء، فقد حققت "ناسا" في أغسطس فتحًا علميًا عندما لامست مركبتها الفضائية الآلية "كيورياسيتي" تراب المريخ، وأرسلت أول صورة رقمية من الكوكب الأحمر.

ومن حدود الفضاء أيضًا حقق المغامر النمساوي فيليكس بومغارتنر في أكتوبر رقمًا قياسيًا جديدًا، حين قفز من ارتفاع تسعة وثلاثين كيلومترًا، متجاوزًا حاجز الصوت


_____________________________________________ اذا اردت التعليق فقد تم فتح التعليق بدون تسجيل في البوابة ...يسعدنا رأيك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تحرير الرسالة…

التسميات | , ,

هل تريد التعليق بدون استخدام الفيسبوك؟

...يمكنك التعليق بدون تسجيل

اخر التعليقات

اخر المواضيع

ابعت لينا اي رسالة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *