القائمة الرئيسية

الصفحات

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من الثانوية العامة 2013



صرح أحمد عبدالعزيز بدوي المشرف العام علي التنسيق‏,‏ بأنه سوف يتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن بدء المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات للطلاب الناجحين بالثانوية العامة بحد أدني50% لطلاب القسمين العلمي والأدبي.
 مشيرا إلي أن عدد الطلاب بهذه المرحلة بلغ نحو135 ألف طالب وطالبة, منهم90 ألفا من ناجحي الثانوية العامة بالدور الأول و45 ألفا ممن اجتازوا الدور الثاني, وسوف يتم توزيعهم علي الأماكن المتبقية بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمعاهد الفنية الخاصة والجامعات العمالية.
ومن المتوقع أن يتوافر لطلاب هذه المرحلة30 ألف مكان بالجامعات الحكومية في عدد من الكليات بينها كليات الزراعة والخدمة الاجتماعية والحقوق والسياحة والفنادق, وغيرها من الكليات, بالإضافة للانتساب الموجه بكلية دار العلوم بالشعبتين العلمي والأدبي.
من ناحية أخري أعلن مكتب التنسيق قبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارا من بعد غد الأحد حتي الخميس المقبل للمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالاسكندرية وأسيوط, وقال مصدر مسئول للأهرام أن الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي, يقوم حاليا بحملة تطهير شاملة بالوزارة وفحص عدد من الوقائع التي حدثت في قطاع المعاهد الخاصة, وذلك بعد التأكد من تواطؤ بعض المسئولين بالوزارة مع مالكي بعض المعاهد الخاصة.

كما يمكنك الدخول على موقع التنسيق من هنا 
http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/
_____________________________________________ اذا اردت التعليق فقد تم فتح التعليق بدون تسجيل في البوابة ...يسعدنا رأيك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اللى جايب 56% يقدر يدخل حاجه ولا يروح ينتحر احسن

    ردحذف
  2. اللى جايب 98و56 يدخل كلية انتساب ولا لاه

    ردحذف
  3. لا ما يدخلش غير معهد

    ردحذف

إرسال تعليق

...يمكنك التعليق بدون تسجيل