على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

أنت الان على ( بوابة الطالب المصري ) نحن سعداء بتواجدك معنا ..و نتمنى لك قضاء وقت ممتع :)

كيفية تسجيل الرغبات..تنسيق الثانوية العامة خطوة بخطوة



خطوات تسجيل الرغبات لطلاب الثانويه العامة عبر بوابه الحكومه الالكترونية

الخطوة الأولى: إدخال رقم الجلوس
 
في هذه الخطوة يجب عليك إدخال رقم جلوسك (رقم الدخول) ورقمك السري المكتوب على استمارة النجاح التى تسلمتها من المدرسة. 
 
الخطوة الثانية: عرض الرغبات المسجلة سابقاً
 
إذا كان قد سبق لك تسجيل رغباتك على الموقع في زيارة سابقة، فستعرض على الشاشة قائمة رغباتك حسب آخر تعديل قمت به ويسمح لك بإضافة رغبات إضافية أو تعديلها.
 
الخطوة الثالثة:البيانات الأساسية
 
في هذه الخطوة يجب عليك التأكد من سلامة بياناتك الأساسية مثل الاسم والمجموع ومجموعة المواد أو التخصص والإدارة التعليمية أو المعهد الذى تتبعه.
 
الخطوة الرابعة: إدخال/تعديل قائمة الرغبات
 
بعد ذلك يعرض لك الموقع قائمة رغباتك السابقة ويسمح لك بإضافة رغبات جديدة أو تعديل الرغبات السابق إدخالها. في أول زيارة للموقع تكون هذه القائمة فارغة ويمكنك ملؤها باختياراتك من الكليات والمعاهد التي ترغب في الالتحاق بها وذلك بالترتيب الذى تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق، مثل قواعد التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات فى الكليات والمعاهد التى تتطلب ذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنين فقط أو بنات فقط، والحصول على درجات كافة في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك (الألسن). وستلاحظ أن البرنامج ينبهك لهذه الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد.
 
يمكنك أيضا خلال هذه الخطوة إزالة اسم كلية أو معهد بعد إضافته ويمكنك أيضا تعديله ليصبح اسم كلية أو معهد آخر، كما يسمح لك بإعادة ترتيب الرغبات بحيث يمكنك تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل القائمة وفقا لرغباتك.
 
الخطوة الخامسة: تسجيل الرغبات
 
بعد الانتهاء من إدخال قائمة رغباتك سيعرض عليك البرنامج القائمة لمراجعتها ثم إصدار أمر التسجيل الكترونيا لتخزين رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيقوم بعملية التنسيق وبعد التسجيل الكترونيا يقوم الموقع بعرض استمارة الرغبات التى تم تسجيلها مع رقم تسجيل المعاملة التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك الكترونيا ويمكنك طباعة هذه المستندات كما يمكنك حفظها فى ملف وفى حالة وضعك لبريد الكترونى خاص بك سيتم إرسال إيصال لتأكيد تسجيلك لرغباتك الكترونيا.
 
الخطوة السادسة: طباعة استمارة الرغبات
 
فى حالة رغبتك فى طباعة رغباتك اختر مفتاح طباعة قائمة الرغبات للاستعانة بها فى وقت لاحق .
 
الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها
 
بعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني، والتوجه إلي الكلية التي تم ترشيحه إليها مباشرة لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده علي أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي:
 
1. الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح.
2. عدد (6) صور شخصية.
3. شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.
4. نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب البريد).
5. شهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية فقط).
 
6. موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.
 
نوجه عناية الطالب إلي عدم دفع أي مصاريف إضافية بخلاف رسوم ومصروفات القيد بالكلية أو المعهد الملتحق به، وتوفر الكلية أو المعهد المظروف أو الملف لوضع أوراقك بدون مقابل.
 
 يلاحظ أن مكتب التنسيق سيقوم بإرسال نسخ من كشوف نتائج الترشيحات إلى الكليات والمعاهد التي تم ترشيح الطلاب إليها، وتحتوي هذه الكشوف علي أرقام الجلوس وأسماء ومجموع درجات الطلاب وجميع بياناتهم، حيث ستقوم الكلية/المعهد بمراجعة الأوراق التي سيقوم الطالب بتسليمها، علي البيانات التي وردت بهذه الكشوف، ولا يوجد أي مصاريف إضافية يقوم الطالب بدفعها بخلاف مصاريف الكلية/المعهد الذي تم ترشيحه إليها.
 
طرق التعرف علي نتيجة الترشيح
 
سيتم إبلاغك بنتيجة ترشيحك فور إعلانها رسميا وذلك بإحدى الطرق التالية:
 
1. عن طريق الدخول على الموقع وإدخال رقم جلوسك فيظهر لك على الموقع الكلية / المعهد الذي رشحت له ويمكنك طباعة بطاقة الترشيح من النظام واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد (حيث لن يتم إرسال البطاقة بالبريد) مع العلم أن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.
 
2. عن طريق البريد الالكتروني (إذا كان لديك بريد الكتروني).
 
3. عن طريق خدمة رسائل sms علي تليفونك الشخصي، حيث سيطلب منك تسجيل رقم هاتفك الشخصي عند تسجيل رغباتك.
 
4. النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قمت بتقديم رغباتك عليه.

_____________________________________________ اذا اردت التعليق فقد تم فتح التعليق بدون تسجيل في البوابة ...يسعدنا رأيك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تحرير الرسالة…

التسميات | , , ,

هل تريد التعليق بدون استخدام الفيسبوك؟

...يمكنك التعليق بدون تسجيل

اخر التعليقات

اخر المواضيع

ابعت لينا اي رسالة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *