على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

أنت الان على ( بوابة الطالب المصري ) نحن سعداء بتواجدك معنا ..و نتمنى لك قضاء وقت ممتع :)

انتخابات الجامعات .. مازالت هادئة : العمداء السابقون عادوا لمقاعدهم .. في القاهرة فوز 15 أستاذاً من الجولة الأولي .. و60 مرشحا في الإعادة


يخوض اليوم المرشحون جولة الإعادة في انتخابات عمداء الكليات الشاغرة مناصبهم بالجامعات المصرية.
اسفرت جولة الانتخابات الأولي بجامعة القاهرة عن عودة 5 عمداء سابقين إلي مناصبهم بعد فوزهم في الانتخابات بينما يخوض المرشحون جولة الإعادة في 10 كليات بعدما عجز أي من المرشحين عن الحصول علي 50% بالاضافة إلي صوت من مجموع أعضاء هيئة التدريس المشاركين بالانتخابات.
وفي جامعات عين شمس وبنها وجنوب الوادي وحلوان والفيوم والمنصورة واسيوط والفيوم كانت الاعادة هي العنوان الأبرز في مختلف الكليات حيث لم تحسم الانتخابات سوي 9 كليات من 35 كلية اجريت بها الانتخابات.
كتب أشرف عبداللطيف :
اسفرت النتائج النهائية لانتخابات كليات جامعة القاهرة لاختيار العمداء والمجمع الانتخابي عن عودة خمسة عمداء سابقين الي مناصبهم بالانتخاب بعد تقديم استقالاتهم.
في كلية الهندسة فاز د.وائل الدجوي العميد السابق وحصل علي 321 صوتاً من اجمالي 505 أصوات مقابل 150 صوتا للدكتور محمد رياض و33 صوتا للدكتور يحيي سعد.
وفي كلية الحاسبات والمعلومات فازت د.ريم بهجت بالعمادة وحصلت علي 35 صوتاً مقابل 14 لمنافسها د.ابوالعلا عفيفي.
أما في كلية العلاج الطبيعي ففاز د.علاء بلبع.
وفي معهد الدراسات التربوية الدكتورة سهير محمد التي حصلت علي اكثر من نصف عدد الاصوات وبلغت 27 من اصل 53 صوتا. وكلية الزراعة د.عمر ابوستيت وكلية دار العلوم د.صالح توفيق.
سيطرت جولة الإعادة في 8 كليات ومعهدين وهي التجارة بين د.حلمي عبدالفتاح ود.علي الدين والإعلام بين د.حسن عماد ود.بسيوني حمادة وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بين د.هالة السعيد وسامي السيد وكلية الآداب بين د.معتز سيد عبدالله ود.عصام حمزة.
وكلية العلوم بين د.جمال عبدالناصر ود.أحمد حلمي والتخطيط العمراني بين وفاء عامر وأحمد محمود ومعهد البحوث الاحصائية د.محمد نجيب وسيد مشعل وكلية طب قصر العيني بين د.عصمت شيبه استاذ الباطنة ود.حسين خيري استاذ الجراحة وكلية الطب البيطري بين د.محمد خالد المسلمي وكيل الكلية للتعليم والطلاب السابق وفتحي فاروق وكيل المجتمع وشئون البيئة ومعهد الليزر.
عين شمس
كتب فتحي أبوالحمد :
أسفرت نتائج انتخابات عمداء الكليات بجامعة عين شمس علي المقاعد الشاغرة والتي تجري بكليتي الزراعة والتربية عن الإعادة في الكليتين.
في كلية الزراعة يخوض كل من الدكتور علي عبدالعزيز علي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال عميد الكلية والدكتور صفوت حسين علي احمد الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية انتخابات الإعادة والمقرر عقدها اليوم الاثنين 26 سبتمبر في تمام العاشرة صباحاً.
بينما تجري انتخابات الإعادة في كلية التربية بين كل من الدكتور احمد عبود الأستاذ بقسم اللغة الانجليزية والدكتور علي الجمل الأستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس في تمام الساعة الحادية عشرة يوم السبت الأول من أكتوبر القادم.
كانت الانتخابات علي منصب العميد بدأت صباح أمس في كليتي الزراعة والتربية وسط جو من الهدوء والرقي والتحضر. حيث خاض الانتخابات علي منصب العميد بكلية الزراعة 6 أساتذة كما تنافس 14 أستاذاً في كلية التربية علي نفس المنصب.
بدأت أعمال فرز الأصوات في الكليتين بعد اكتمال النصاب القانوني والانتهاء من عملية الانتخاب لتعلن النتيجة بالإعادة في كلا الكليتين.
حلوان
كتبت منال سعيد :
اعلنت نتائج الانتخابات علي منصب العميد في بعض كليات جامعة حلوان وتتم الإعادة في كليات التربية الموسيقية والفنون الجميلة والاقتصاد المنزلي في حين قاطعت كلية الهندسة الانتخابات ولم تجري كلية التعليم الصناعي نظرا للعدد القليل لاعضاء هيئة التدريس في جميع الاقسام.
في كلية التربية الرياضية “بنات” فازت الدكتورة مرفت سالم بمنصب العميد بالتزكية.
اكدت العميدة انه اجريت أمس الانتخابات علي رؤساء الاقسام وفازت الدكتورة منال مصطفي رئيسا لقسم الألعاب ود.حنان مالك رئيسا لقسم طرق التدريس.
وفي كلية التربية فاز الدكتور رجب الميهي بعمادة الكلية وكان يشغل منصب وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.
اما في كلية التربية الفنية فتنازل الدكتور احمد عبدالكريم وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع عن منصب العميد للدكتور محمد اسحاق رغم فوز الاول بفارق 20 صوتاً.
وهناك بعض الكليات التي تتم بها اعادة وهي كلية التربية الموسيقية حيث ستتم الإعادة بين د.هويدا خليل ود.محسن سيد ود.عاطف عبدالحميد.
صرحت بذلك الدكتورة اميرة مصطفي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مؤكدة أن الإعادة ستتم اليوم بمقر الكلية بالزمالك.
اكدت ان اعضاء هيئة التدريس الذين تم انتخابهم للمجمع الانتخابي لرئيس الجامعة هم د.محمد عبدالله ود.محمد عارف ود.محمد عبدالقادر للاشراف علي انتخاب رئيس الجامعة.
اما في كلية الفنون الجميلة فاشتعلت المعركة بين الدكتور محمد مكاوي العميد السابق للكلية والدكتور سيد قنديل والذي ستتم الإعادة بينهما يوم الأحد القادم 2 أكتوبر.
في كلية الاقتصاد المنزلي ستكون الإعادة بين الدكتورة هناء الحسيني ود.اشرف عبدالعزيز غدا علي منصب العميد صرحت بذلك الدكتورة هناء الحسيني مؤكدة علي أن الانتخابات تتم في جو من الديمقراطية والشفافية.
وفي كلية الصيدلة اكد الدكتور مسعد عبدالله العميد السابق للكلية ان المرشحين لمنصب العميد : الدكتور عبدالحميد ابراهيم استاذ الصيدلة الاكلينيكية ووكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ود.سعاد عبدالخالق استاذ العقاقير ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والدكتورة وداد السكران وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتي انسحبت أمس من الترشيح لتكون المنافسة بين د.سعاد ود.عبدالحميد تظهر نتيجة المنافسة اليوم.
بنها
كتب عبدالنبي الشحات :
اسفرت انتخابات العمادة والمجمع الانتخابي بجامعة بنها عن اجراء انتخابات الاعادة بكلية الآداب ببنها والهندسة بشبرا.
اعلنت اللجنة المشرفة علي الانتخابات اجراء الإعادة في هندسة شبرا بين كل من الدكتور ابراهيم شعبان والسيد يوسف القاضي وفي الآداب بين كلا من الدكتور عبداللطيف الصباغ والدكتورة عزة صيام علي منصب العمادة علي ان تجري الانتخابات صباح اليوم الاثنين.
وأعلنت اللجنة فوز كل من الدكتور السعيد عبدالمقصود. ووديع فتحي ونعمة عبدالكريم للمجمع الانتخابي بكلية الآداب.
وفي الطب البيطري فاز الدكتور رجب الشواربي ومحمد مرسي وجبر فكري الباجوري وفي التربية فاز الدكتور ابراهيم فوده وسلامة عبدالعظيم وهشام الفولي والتجارة الدكتور احمد ابراهيم وفكري جمعة وفي الزراعة اشرف عبدالفتاح وصلاح محمود محمد وعبدالكريم ابراهيم محمد والعلوم فوز الدكتور محمد حلمي العريف وعبدالكريم عبدالحليم سليمان وعبدالجليل ابوالحسن توفيق وفي التربية الرياضية فاز بالتزكية الدكتور نبيل ندا ومحمود يحيي وفي التمريض فاز بالتزكية الدكتور امل حسن عمران ونجلاء جرجس مجلع وفي الهندسة فاز الدكتور احمد عبدالفتاح ومحمود حامد واحمد فريد.
دمياط
دمياط السعيد الشيطي :
أسفرت انتخابات عمداء كليات دمياط عن عدة مفاجآت أهمها فوز الدكتور ممدوح صوفان عميداً لكلية العلوم وهزيمة الدكتور أحمد الغباشي مرشح الإخوان المسلمين وذلك في الانتخابات التي أشرف عليها الدكتور جمال عبدالرحيم وكيل الكلية والقائم بأعمال العميد.
وفي كلية الزراعة فاز الدكتور علي أبوالحمايل بالعمادة وكان يشغل منصب عميد الكلية من قبل وقام رئيس جامعة المنصورة السابق الدكتور أحمد بيومي بإقالته بعد أن رشحه أساتذة الكليات لرئاسة فرع الجامعة بدمياط فإعتبرها رئيس الجامعة جريمة تستوجب العقاب.
وفي كلية الآداب فاز الدكتور أحمد فهمي عيسي بالعمادة في الانتخابات التي أشرف عليها لجنة مكونة من الدكتور حامد الفار والدكتور إبراهيم منصور والدكتور صلاح عماشة.
وفي كلية التربية النوعية فاز الدكتور طلعت سحلول بالعمادة وهو من أبناء الكلية.
أسيوط
أسيوط محمود العسيري
أسفرت انتخابات العمادة بجامعة أسيوط عن فوز الدكتور أحمد سيد محمد مستشار وزير التربية والتعليم السابق بعمادة كلية التربية الدكتور يوسف بسيوني مهدي بعمادة كلية للحاسبات والمعلومات بينما تجري الإعادة في اربع كليات وهي العلوم بين الدكتور حسن محمد حسن الهواري والدكتور محمود محمد سنوسي¢مرشح الإخوان¢.
في كلية الطب تجري الإعادة بين الدكتور احمد محمد احمد مخلوف والدكتور طارق عبد الله مرسي الجمال بعد خروج مرشح الإخوان.
وفي كلية الحقوق تجري الإعادة بين الدكتور احمد بركات مصطفي والدكتور محمد سعد محمد خليفة وفي كلية الطب البيطري بين الدكتور ضيفي احمد سالم والدكتور عرفات صادق سيد حتيته.
الفيوم
الفيوم محمد الفل :
فاز الدكتور فريد عوض حيدر بمنصب عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم. حصل علي 34 صوتا من أعضاء هيئة التدريس وأربعة أصوات من الهيئة المعاونة وبفارق كبير عن منافسيه الخمسة.
وقد تم تعليق نتيجة انتخابات عميد كلية الزراعة بسبب الخلاف علي حساب نسبة الأصوات التي حصل عليها كل من الدكتور حلمي غنيمي ومنافسه الدكتور فاروق جاد الله والمنافسان الآخران.
حصل الدكتور حلمي غنيمي علي 80 صوتا من هيئة التدريس و12 من الهيئة المعاونة. وتلاه الدكتور فاروق جاد الله وحصل علي 47 صوتا من هيئة التدريس و33 من الهيئة المعاونة والدكتور فوزي عبدالسميع 23 صوت من هيئة التدريس و7 من الهيئة المعاونة وحصل الدكتور مختار رضوان علي صوت واحد فقط من هيئة التدريس.
المنصورة
المنصورة – ايهاب الجميلي ورانيا اللبان :
اسفرت انتخابات العمداء بكليات جامعة المنصورة عن فوز كل من الدكتور غنام محمد غنام عميدا لحقوق المنصورة والدكتور احمد فهمي عيسي عميدا لاداب دمياط والدكتور ممدوح عبدالمنعم صوفان عميدا لعلوم دمياط والدكتورعلي فتحي علي حمايل عميدا لزراعة دمياط.
بينما تتم الاعادة في 3 كليات هي الهندسة بين الدكتور ابراهيم المنسي ومحمود المليجي وكلية التربية الرياضية بين كل من الدكتورمحمد شوقي كشك والدكتور اشرف الدسوقي شعلان وكلية طب الاسنان بين كل من الدكتور احمد عبدالقادر البيلي والدكتور محمد حسن القناوي.
وصرح الدكتور محمد سويلم البسيوني نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل رئيس الجامعة. بأنه اجريت انتخابات اختيار ممثلين الكليات في المجمع الانتخابي لاختيار رئيس الجامعة والبالغ عددهم 57 عضوا منهم 42 عضواً بكليات الجامعة بالمنصورة و15 عضواً بكليات فرع دمياط يضاف اليهم عمداء 25 كلية ليكون اجمالي المجمع الانتخابي لجامعة المنصورة 82 عضواً .
المنيا
المنيا باهي الروبي:
اكد الدكتور ماهر جابر رئيس جامعة المنيا ان انتخابات العمداء بالكليات أسفرت عن فوز الدكتور جمال الدين علي أبوالمجد بكلية الهندسة والدكتور محسن علي أبوالنور للتربية الرياضية والدكتور فتحي كامل زيادي بكلية التربية وتقرر إعادة الانتخاب في كلية الآداب بين الدكتور محمد سعد ابراهيم والدكتور محمد احمد السيد وفي كلية الزراعة بين الدكتور أنور عبدالعزيز جلال والدكتور محمد احمد شريف علي.
تربية سوهاج
وفي جامعة سوهاج فاز الدكتور احمد سيد محمد ابراهيم بمنصب عميد كلية التربية.
جنوب الوادي
كتب محمد زين الدين :
تجري اليوم جولة الإعادة بجامعة جنوب الوادي في كلية الآداب والآثار.
بينما أعلنت اللجان المشرفة علي الانتخابات في كلية التربية فوز الدكتور حفني اسماعيل محمد بمنصب عميد الكلية عقب حصوله علي 5.65% من عدد الأصوات.
ويتنافس في جولة الإعادة في كلية الآداب كل من الدكتور محمد أبوالفضل بدران عميد الكلية السابق والدكتور قرشي عباس دندراوي والذي حصل كلاهما علي عدد متساو تقريبا في الجولة الانتخابية الأولي.. كما أن كليهما يمتلك خبرة إدارية وشعبية جارفة بين أعضاء هيئة التدريس كما اسفرت انتخابات اختيار ممثلي الكلية في المجمع الانتخابي لاختيار رئيس الجامعة عن فوز كل من الدكتور عبدالعزيز السيد عبدالعزيز والدكتور صلاح سليم طايع.
وفي كلية الآثار تجري الإعادة بين الدكتور بدوي محمد اسماعيل والدكتور أحمد عيسي أحمد.. عميد الكلية السابق.
دمنهور
البحيرة حامد البربري :
اعلن الدكتور مصطفي السعدني رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات بكلية الزراعة فوز الدكتور سعيد جبر القائم بعمل العميد الحالي حيث حصل علي اعلي الاصوات 38 صوتا من اجمالي 116 صوتا بينهم 53 عضوهيئة تدريس و63 صوتا للهيئة المعاونة وتغيب 3 من اعضاء هيئة التدريس و7 معيدين يدلي 60 عضوا لهيئة التدريس و70 معاونا بينما حصل اقرب منافسية الدكتور ممدوح مرزوق استاذ المبيدات ورئيس قسم الوقاية علي 17% والدكتور محمد سعد الله رئيس قسم المحاصيل علي 8% والدكتورة سامية مدكور استاذ بقسم امراض النبات علي 3% والدكتور حامد مرسي زينة رئيس قسم الصناعات الغذائية والالبان علي 6% بينما اعلن الدكتور حسن احمد الخطيب رئيس قسم البساتين تنازله قبل انعقاد العملية الانتخابية.
وفي كلية التربية ادلي 44 عضوا باصواتهم من اجمالي 100 عضو وهيئة معاونة حيث تم اختيار الدكتور عادل البنا عميد الكلية لممثلي المجمع الانتخابي لاختيار رئيس الجامعة كما فاز الدكتور فتحي درويش الاستاذ والدكتورة هالة طليمات الاستاذة بقسم المناهج حيث حصلت علي 20 صوتا من بين 5 مرشحين ولم يحالف الحظ الدكاترة نادية اندراوس ومحمود عكاشة وعلاء زايد بالاداب بلغت نسبة الحضور 100% ادلي 56 عضوا لهيئة التدريس و38 معاونا باصواتهم امام صندوقين احدهما لمجلس الكلية والثاني للمعاونيين كما قام 91 موظفا بالكلية بعمل صندوق انتخاب مواز لصندوقي انتخابات اعضاء هيئة التدريس حيث اسفرت نتيجة الفرز بالموازي عن حصول الدكتور فضل الله اسماعيل استاذ الفلسفة السياسية و العميد الحالي علي 47 صوتا والدكتورة فايزة محمود صقر استاذ التاريخ وكيل الكلية الاسبق علي 27 صوتا والدكتور علي السيد رئيس قسم التاريخ علي 17 صوتا.
المنوفية
كتب مصطفي الشهاوي :
حقق الدكتور عصام الدين متولي أول منصب عميد بالإنتخاب بجامعة المنوفية بعد فوزه في الإنتخابات التي أجريت أول أمس السبت عميداً لكلية التربية الرياضية بالسادات.
قال الدكتور أحمد زغلول رئيس الجامعة بالإنابة أن إنتخابات العميد أسفرت عن إجراء إعادة في كلية الطب البيطري بين د.هاني يوسف ود.هشام عبد الباسط.. وفي معهد البيئة الصحراوية بين د.مبارك حسان ود.رفاعي إبراهيم رفاعي وفي الآداب بشبين الكوم بين د.عيد بلبع “46 صوتا” ود.أسامة مدني “36 صوتا”.
وأجريت أمس في جو من النزاهة والديمقراطية انتخابات عميد الهندسة التي تنافس فيها د.عادل أبو العلا ود.اشرف زين الدين ود.عبد المجيد ناجي ود.صبحي غانم.
قال طارق زكي عضو مؤسس بمجلس الظل بكلية الآداب بشبين الكوم أنه سيتم عقد جلسة صباح اليوم الاثنين برئاسة الدكتور محمد فكري الجزار الأستاذ بكلية آداب المنوفية لوضع آليات العمل في الفترة المقبلة..

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تحرير الرسالة…

التسميات | ,

3 تعليق على | انتخابات الجامعات .. مازالت هادئة : العمداء السابقون عادوا لمقاعدهم .. في القاهرة فوز 15 أستاذاً من الجولة الأولي .. و60 مرشحا في الإعادة |

هل تريد التعليق بدون استخدام الفيسبوك؟

...يمكنك التعليق بدون تسجيل

اخر التعليقات

اخر المواضيع

ابعت لينا اي رسالة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *