القائمة الرئيسية

الصفحات

اخبار المرحلة الثالثة من التنسيق..مد تنسيق المرحلة الثالثة من «تظلمات الثانوية العامة» حتى يوم الاثنين



قرر مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، السبت، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة، المرحلة الثالثة، حتى الاثنين 22 أغسطس، على أن يكون التعديل متاحا لتظلمات الدرجات فقط.
كما قرر المكتب استمرار فتح موقعي التنسيق للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية حتى نهاية الأسبوع الجاري، على أن يكون التسجيل متاحا للطلاب الذين لديهم نتائج اختبارات لاحقة فقط.
وشهدت معامل التنسيق اقبالاً محدودًا من طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثالثة، وطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، والطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات «تجاري – صناعي – خدمة اجتماعية – سياحة وفنادق» للمرة الثانية بحد أدنى 60%، وجاء الإقبال ضعيفا، بسبب عدم إعلان مكتب التنسيق عن مد فترة التسجيل عن المواعيد المحددة من قبل.
وإلى ذلك، أعلن مكتب التنسيق على موقعي تسجيل الرغبات استمرار تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، المرحلة الثالثة، حتى الخميس للطلاب الذين حصلوا على درجات إضافية، بعد ظهور نتيجة تظلمات الثانوية، انتظارا لفتح الموقع مرة أخرى نهاية أغسطس الجاري لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين من الدور الثاني، على أن يتم إعلان نتائج المرحلة الثالثة بالكامل معاً بعد انتهاء التسجيل من المرحلة الثالثة بـ48 ساعة.
وتقتصر ترشيحات المرحلة الثالثة بالكامل على عدد من كليات التجارة والحقوق والآداب والخدمة الاجتماعية والزراعة والسياحة والفنادق ببرامج التعليم المفتوح، بالإضافة إلى المعاهد العليا والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي.
كما أعلن التنسيق على موقعه الإلكتروني استمرار فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية حتى الخميس 25 أغسطس الجاري، وسيكون التقدم متاحا فقط لمن لديهم نتائج اختبارات لاحقة.
ووافق المجلس الأعلى للجامعات على السماح بفتح باب تحويلات «تقليل الاغتراب» للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الأجنبية المعادلة، بنفس النسبة المقررة لطلاب الثانوية العامة وهى 10%، وذلك عقب إعلان نتائج ترشيحات التنسيق والتي من المتوقع إعلانها نهاية أغسطس الجاري.
واستمر طلاب الدبلومات الفنية، نظام 3 سنوات، في تسجيل رغباتهم إلكترونيا، ولم يحدد الموقع آخر موعد للانتهاء من تسجيل الرغبات بحد أدنى 60%، والذي من المتوقع استمراره حتى إجازة عيد الفطر المبارك.

هذه المشاركه كتبت ل >بوابة الطالب المصري< ....يسعدنا معرفة رأيك وتقيمك شارك برأيك :) . . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات