على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

أنت الان على ( بوابة الطالب المصري ) نحن سعداء بتواجدك معنا ..و نتمنى لك قضاء وقت ممتع :)

نتيجة الثانوية العامة 2011: اوائل الثانوية العامة 16يوليو والنتيجة 17

أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم ان نتيجة الثانوية العامة سيتم اعلانها قبل يوم 20 يوليو الحالي.
علمت "الجمهورية" ان 
اسماء العشرة الأوائل علي مستوي الجمهورية سيتم اعلانها يوم 16 يوليو الحالي ثم يعتمد الوزير النتيجة كاملة ويعلن النسبة العامة للنجاح في اليوم التالي الأحد 17 يوليو. 
!-- adsense --\
انتهي التصحيح في جميع المواد امس في كافة كنترولات القطاعات الأربعة وتبدأ اليوم اعمال الرصد النهائي لدرجات الطلاب تمهيدا لتحديد اصحاب أعلي المجاميع دون الكشف عن الأرقام السرية التي سيظل معمولا بها حتي يوم الاثنين القادم.
وسيتم اعتباراً من الغد السبت تطبيق قواعد الرأفة علي طلاب الصف الثالث الثانوي المعرضين للرسوب في مادة أو اثنتين أو المجموع الكلي بحيث يمنح الطالب الراسب في المادة ذات ال 50 درجة الفرصة لزيادة درجاته 3 درجات في حالة احتياجه لها لرفع حالته من الرسوب إلي النجاح أما الطالب المعرض للرسوب في مادة مخصص لها من 25 30 درجة فيمنح الفرصة للزيادة في درجة ونصف فقط. 


من ناحية أخري اكد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم ان نظام الثانوية الحالي عتيق ومتخلف وإذا ظل ثابتا علي هذا الحال أصبح كارثة. 
قال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالبورصة أمس: اننا طلبنا زيادة ميزانية الأبنية التعليمية ثلاثة أضعاف حتي استقر الأمر بعد مراجعة الموازنة العامة للدولة عند 1.7 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه خلال موازنة العام الماضي. 
أوضح الوزير: ندرس حاليا ادخال مفاهيم البورصة في المناهج التعليمية لتعليم الطالب كيفية الادخار والاستثمار حتي يصل إلي التعليم الجامعي وهو يستوعب السوق ومفاهيم الاستثمار. 
قال الوزير: ارجو كل المصريين ان يشاركوني في التفاؤل حول مستقبل مصر وان يتراجع البيع داخل البورصة تدريجيا. 
اضاف الوزير: ان هناك بعثة من الخبراء العاملين سوف تصل قريبا بالاتفاق مع اليونسكو لتطوير العمل في اطار محو الأمية وأيضا تطوير التعليم الفني مشيرا الي أن البنك الدولي يساهم في هذه البعثات. 
اعلن الوزير: ان التعليم يجب أن يكون الأولوية الاولي لدي الحكومة لانه مستقبل مصر حتي نصل ما بلغت إليه دول أخري مثل ماليزيا وسنغافورة.

تحرير الرسالة…

التسميات |

هل تريد التعليق بدون استخدام الفيسبوك؟

...يمكنك التعليق بدون تسجيل

اخر التعليقات

اخر المواضيع

ابعت لينا اي رسالة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *