القائمة الرئيسية

الصفحات



التعليم تنفي صعوبة إنجليزي الثانوية أكد التقرير الصادر من الوزارة أن الامتحان وضع من المنهج المقرر وابتعد عن وحدات الأجزاء المحذوفة من الكتاب المدرسى ويهدف الى مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب ويتضمن أجزاء للطالب المتميز.واوضح التقرير أن الاسئلة تقيس قدرات الطلاب على الفهم والتركيز وتبتعد عن الحفظ. واثبت التقرير ان الورقة الامتحانية تضمنت 9 اسئلة ويطلب السؤال الاول من الطالب كتابة الاسجابة المناسبة لـ 4 مواقف حياتية ويطلب السؤال الثانى الاجابة عن حوارين قصيرين من خلال جدول مكون من 4 نقاط لكل حوار وهى المكان والمتحدث الاول والمتحدث الثانى والوظيفة اللغوية للحوار.ويتكون السؤال الثالث من 16 جملة تختبر الطالب فى التركيبات اللغوية واختيار من متعدد ووصف التقرير هذا السؤال بأنه مناسب لجميع مستويات الطلاب .ويتكون السؤالان الرابع والخامس من قطعتى فهم يقوم الطالب بقراءتهما وفهمهما قبل الاجابة عن الاسئلة الواردة بكل قطعة .واكد التقرير انه لا توجد صعوبة تعوق الفهم، حيث انها مستوحاة من اللغة المقررة لدى الطلاب .جاء ذلك فى الوقت الذى صرخ فيه الطلاب من صعوبة قطعة الفهم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات