القائمة الرئيسية

الصفحات

جمال الدين: بروتوكول بين القوات المسلحة والداخلية والتعليم لحماية اللجان وتأمين الكنترولات






تنطلق بعد ‏48‏ ساعة السبت امتحانات الثانوية العامة بمرحليتها الأولي والثانية التي يخوضها 784 ألف طالب وطالبة‏.‏ وانهت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لهذه الإمتحانات واطمأن الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم.

علي جميع الإجراءات التي من المفترض اتخاذها طوال فترة الامتحانات لتحقيق أقصي تأمين ممكن سواء لأوراق الأسئلة أو كراسات الإجابة أو الطلاب والملاحظين وجميع المشاركين في أعمال الإمتحانات.وأكد الدكتور أحمد جمال أنه لن يزور أية لجان طوال فترة الإمتحانات مشيرا إلي أنه لايستهدف من وراء ذلك إلا تحقيق الهدوء التام للطلاب داخل اللجان والحفاظ علي مبدأ تكافؤ الفرص بينهم جميعا وعدم منح هذه الإمتحانات أي أهتمام خاص باعتبارها مثل أي امتحانات أخري في أي مرحلة تعليمية. وقال الوزير في تصريحات خاصة للأهرام أن هناك بروتوكولا للتعاون بين الوزارة والقوات المسلحة والشرطة لحماية اللجان وتأمين الطلاب والمدرسين ومراكز التوزيع والكنترولات وغيرها من الأماكن والمقار الخاصة بأعمال الإمتحانات. وأكد أنه لن يسمح لأي فرد مهما كان بدخول اللجان إلا إذا كانت طبيعة عمله تحتم تواجده داخل اللجنة, مشيرا إلي ماتردد عن قيام بعض أفراد المجتمع المدني بتشكيل لجان شعبية لحماية لجان سير الإمتحان أمر مرحب به من جانب الوزارة ولكنها لاعلاقة لها بعمل الوزارة وأن دورها يقتصر فقط علي التدخل لفض أي تجمعات أو مشاجرات أو مشاحنات خارج أسوار اللجان.
وفيما يتعلق في مستوي الأسئلة المتوقع هناك تعليمات عامة بألا تخرج الأسئلة عن المقرر والمناهج وألا تتضمن أية أجزاء محذوفة وأن تخصص نسبة منها وهي 15 % للطالب المتميز.
وأعلن أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بقيادة رئيس عام الإمتحانات لتلقي الشكاوي والبلاغات من الطلاب وأولياء الأمور ورؤساء اللجان والعاملين بها وذلك لبحثها واتخاذ القرار المناسب لحلها فورا مشيرا إلي أنه تم تخصيص خط تليفون ساخن لغرفة العمليات وهو : 5540 للاتصال من اي محمود.











هذه المشاركه كتبت ل >بوابة الطالب المصري< ....يسعدنا معرفة رأيك وتقيمك شارك برأيك :)..سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات