على تويتر على الفيسبوك الخلاصات

أنت الان على ( بوابة الطالب المصري ) نحن سعداء بتواجدك معنا ..و نتمنى لك قضاء وقت ممتع :)

أخبار الثانوية العامة


الإشراف علي الملف: سيد جاد
وسط حالة من الهدوء المشوب بالحذر.. والقلق المصاحب لبعض التوتر.. والاطمئنان المخلوط بالخوف.. يتوجه حوالي 370 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام لأداء أول امتحاناتهم هذا العام في اللغة العربية ثم التربية الدينية مع بداية انطلاق ماراثون الثانوية العامة الذي يستمر حتي يوم 2 يوليه القادم.
تجملت اللجان لاستقبال الطلاب وأصبحت مهيأة تماما لبدء امتحانات نظيفة وهادئة يؤدونها في جو من الراحة النفسية.. ورغم ذلك فإن أولياء الأمور يضعون أياديهم فوق قلوبهم وهم يترقبون موقف أبنائهم وبالقطع سوف ينتظرونهم خارج اللجان للاطمئنان عليهم بمجرد انتهاء الوقت الأصلي المخصص للإجابة.
ومهما أعلن المسئولون عن الامتحانات أنهم لن يسمحوا بتجمعات أولياء الأمور خارج اللجان كالعادة فإن كل التوقعات تؤكد أن هذا الخطر لن يتم وأن التجمع سوف يزداد هذا العام خاصة خارج لجان الطالبات.. ليس فقط بسبب التوتر من الامتحانات ولكن أيضا خوفا عليهن من التعرض للأذي والمعاكسات والبلطجة!!
الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم حسم مسألة الخوف من صعوبة الأسئلة أو تناولها أجزاء من المقررات المحذوفة مؤكدا أن جميع الأسئلة لن تخرج عن المقرر وأن أي جزئية سوف تتناول أي جزء محذوف من المنهج سوف يتم حذفها وإعادة توزيع درجاتها.
لجان التصحيح وتقدير الدرجات أصبحت هي الأخري جاهزة تماما لاستقبال كراسات الإجابة اعتبارا من بعد غد الاثنين ليبدأ 15 ألف مصحح متخصص في اللغة العربية أعمالهم وسط حراسة أمنية مشددة تم تحديدها بالتنسيق بين القوات المسلحة والداخلية والإدارة العامة للأمن بوزارة التربية والتعليم.
وأصدر الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم تعليمات صريحة للمصححين بعدم الاستعجال للانتهاء من التصحيح مشيرا إلي أنه لم يتم تحديد أي موعد أقصي للانتهاء من تصحيح أي مادة حتي يتم العمل بدقة كاملة وتأن ليحصل كل طالب علي حقه كاملا من الدرجات التي يستحقها من واقع مادونه في كراسة الإجابة.
وسيتم تقسيم المصححين داخل اللجان إلي ترابيزات دائرية كل منها يجلس حولها عدد من المقدرين بضعف عدد أسئلة الورقة الامتحانية بحيث يخصص مصحح واحد ومعه مراجع لكل سؤال ثم مشرف عام علي الترابيزة لمراجعة تصحيح الورقة بالكامل وبعده مراجع عام للتأكد من تصحيح كل جزئية من الإجابة وتقدير الدرجة وصحة جمع الدرجات في كل كراسة.
غرفة عمليات
"الجمهورية" من جانبها قامت بتشكيل غرفة عمليات تضم مجموعة من أكفأ محرري التعليم وخصصت عدة أرقام تليفونية للاتصال بها في حالة الطواريء وهي 25781819- 25783333-25781515 وكذلك فاكسات 25781666. 25781555 بالإضافة إلي الإيميل: Talim2012@yahoo.com
والخط الساخن 139 وذلك كله لتلقي الشكاوي والبلاغات من الطلاب وأولياء الأمور وأيضا الملاحظين والمصححين والعمل علي حلها فورا مع المسئولين بالوزارة. 











هذه المشاركه كتبت ل >بوابة الطالب المصري< ....يسعدنا معرفة رأيك وتقيمك شارك برأيك :) . . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تحرير الرسالة…

التسميات |

هل تريد التعليق بدون استخدام الفيسبوك؟

...يمكنك التعليق بدون تسجيل

اخر التعليقات

اخر المواضيع

ابعت لينا اي رسالة

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *